"لهون وبس" ترد على محامي عون: قدمنا مستندات تكشف تورط موكله

تموز 12, 2017

المصدر: جريدة النهار

 

جاءنا من مجموعة " لهون وبس - متحدون" الآتي: 

"طالعنا محامي الدفاع عن رئيس اللجنة الفنية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سمير عون المحامي اياد معلوف بجملة من المغالطات والمهاترات والافتراءات، مدعياً أن موكله بريء من صفة الاختلاس والسرقة وأن مجموعتنا تحاول تشويه صورته وتتقصده بالافتراء والتجني.

ما يهمنا توضيحه للرأي العام ليس دفاعاً عن أنفسنا، بقدر ما هو كشف للحقائق والمعطيات وإماطة اللثام عن جرائم الاختلاس والسرقة والفساد التي قام بها المدعو سمير عون بمعاونة سكرتيرته الخاصة وآخرين، وقد قدمنا المستندات والوثائق والمعطيات التي تكشف تورطهم المباشر في هذه القضية. واتخذنا صفة الإدعاء الشخصي باسم الشعب لمحاسبة الفساد والمفسدين.

ونتيجة المتابعة المستمرة والحثيثة، كان قرار الهيئة الاتهامية بإدانة المدعو سمير عون والمدعوة وديعة توما وآخرين بتهمة اختلاس أموال الضمان وتهم أخرى، واصدار مذكرة توقيف بحقهم وإلقاء القبض عليهم. وكان حرياً بالمحامي المذكور بدل توجيه اصابع اتهامه الى ادارة منتهية الصلاحية "أن يتحدث عن قانونية توظيف موكله سمير عون المخالف لأبسط وأوضح المواد من نظام المستخدمين في صندوق الضمان لجهة السن، وعن شرعية وجود سكرتيرته وديعة توما المتعاقدة كمترجمة ثم ما لبثت أن تحوّلت الى ملاك اللجنة الفنية. وتوما نفسها المعفاة بحسب المدير العام من أي دوام وهي مستقلة بتنفيذ عملها، علماً أنها قبضت أكثر من 400 مليون ليرة نتيجة عقود ممددة لها سنوياً. وإذ نهيب بالقضاء ممارسة دوره المأمول ونعوّل عليه لحماية الحق العام وحق المواطن، ندعو مرة جديدة الى خطوة جريئة يقوم بها القضاء بإلقاء القبض على المدعو عون ومن معه، ( لأننا لا نزال في انتظار إصدار مذكرة التوقيف بحق عون ومن معه كونه لم يتم توقيفه حتى اللحظة)، أو أقله في الوقت الراهن وبحسب الأصول المتبعة، أن يتخذ وزير العمل كونه وزير الوصاية على الضمان قراراً بوقف عون ومن معه عن ممارسة عملهم وكف يدهم حتى تتخذ العدالة مجراها الطبيعي في محاسبة الفاسدين ومعاقبتهم"

  1. Popular
  2. Trending
  3. Comments

Calender

« June 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30